مـدرسـتـى * جـمـيـلـة - نـظـيــفة - مـتـطــورة *


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تابع تعليم قواعد اللغة الانجليزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 11/10/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: تابع تعليم قواعد اللغة الانجليزية   الأحد نوفمبر 08, 2009 10:52 pm


4- الجار والمجرور : عندما نريد أن نبين ماهية شيء نتحدث عنه، فأننا نربطه بكلمة أخرى تبينه كأن نقول (كتاب قصص) أي أن الحديث عن (كتاب) وهذا الكتاب يحتوي على (قصص)، وعندما أريد أن أحول هذا الوصف للإنجليزية عليّ أن اقلب الكلمتين بعضهما ببعض فأقول (story book)، وعندما أريد أن أقول (كتاب صور) أقول (picture book) وهكذا.

5- المفرد والجمع : عندما نريد أن نجمع اسم باللغة الإنجليزية، نقوم بإضافة حرف (s) في نهاية الاسم، فمثلا (كتاب – book) ولكن (كتب – books)، وهكذا.

6- التحدث عن الذات : عندما يريد شخص سواءً كان مذكرا أو مؤنث، التعريف على نفسه، يجب أن يبدأ بـ (I am) إي (أنا)، ثم يتبعها باسمه، ولا ننسى أن الاسم لا يتم سبقه بـ (a, an) كأن يقول ( I am Paul.) أو (I am Mimi.) أو (I am John.) أو (I am Mary.) وفي حالة أن المتحدث يريد أن يربط نفسه باسم آخر، فإن عليه أن يراعي أن يسبق هذا الاسم بـ (a, an) كأن يقول (I am a boy.) أو (I am a girl.).

7- التحدث مع شخص مقابل : عندما يريد شخص أن يخاطب آخر وهو يشير له، سواءً أكان ذكراً أو أنثى، فإنه يبدأ الحديث بـ (You Are …) أي (أنت ….) ثم يذكر اسم هذا المخاطب، أو يذكر اسما بديلاً يشير إلى هذا المخاطب، ويجب أن لا ننسى أن اسم الشخص لا يتبع بـ (a, an) في حين أن الاسم الذي يشير إلى ذلك الشخص فيجب أن يتبع بـ (a, an) فنقول مثلاً : (You are Mimi.) أو (You Are Paul.) أو (You are a girl.) أو (You are a boy.) وهكذا.

8- الإشارة إلى شخص ما : عندما نشير إلى شخص ما ونخاطب آخر عنه، فإننا نستخدم (This is) أي (هذا)، ودائما يجب أن لا ننسى أن الأسماء لا تسبق بـ (a, an)، كأن نقول (هذا بول) – (This is Paul.) أو (هذه ميمي.) – (This is Mimi.) أو أن نقول (هذا جون.) – (This is John.) أو (هذه ماري.) – (This is Mary). كما ويجب أن نتذكر أنه عندما نتحدث عن شخص ونربط هذا الشخص باسم آخر، فإن علينا مراعاة أن يسبق هذا الاسم الآخر (a, an) المناسبة، كأن نقول (هذا رجل.) – (This is a man.).

وبالإمكان الإشارة بنفس الأسلوب إلى الأشياء وليس فقط إلى الأشخاص، كأن نقول (هذا بيت.) – (This is a house.) أو (هذه دجاجة.) – (This is a hen.) وهكذا.

9- التحدث عن شخص بدون الإشارة له : عندما يتحدث شخص مع شخص ثاني عن شخص ثالث، فإن عليه أن يبدأ بـ (هو…) – (He is…) أو بـ (هي…) – (She is…)، فنقول مثلاً : (هو ولد) – (He is a boy) أو (هي بنت) – (She is a girl) أو (هو مدرس) – (He is a teacher) أو (هي مُدرسة) – (She is a teacher) أو (هي امرأة) – (She is a woman) أو (هو بول) – (He is Paul) وهكذا.

10- التحدث عن مجموعة من الأشخاص : عندما نتحدث عن مجموعة من الأشخاص (هم)، علينا أن نستخدم صيغة (They are…)، ولا ننسى أن الكلمة التي ستأتي بعدها يجب أن تشير إلى (جمع) وليس (مفرد) فنقول مثلا (إنهم أولاد – They are boys)، وهكذا، لاحظ هنا أن كلمة أولاد جمع وليست مفردة، لذلك لم نسبقها بـ a، لأن a و an تسبق الأسماء المفردة.

11- ربط جملتين مع بعضهما البعض : عندما نريد أن نربط جملتين بعضهما ببعض، علينا استخدام (واو العطف) لربط هاتين الجملتين أو (and)، وعلينا أن نراعي أن تكون كل جملة صحيحة بحد ذاتها، من أجل أن تكون الجملة الكلية صحيحة. فعندما نريد أن نقول مثلا: (هذه قطة وهذا كلب) فأننا نقول (This is a cat and this is a dog.).

12- خاصتي : عندما تريد أن تقول بأن شيء ما هو خاص بك أو جزءا منك أو أنه لك، بغض النظر ذكراً كنت أو أنثى، علينا أن نستخدم (خاصتي) أو (My…)، وهذه الكلمة لا يكتمل معناها إلا بمصاحبتها لكلمة أخرى، فعندما نريد أن نقول (شعري) فإننا نقول (my hair)، وعندما نريد أن نقول (إصبعي) نقول (my finger) وبهذا تعبر هاتين الكلمتين عن شيء واحد (أي مثل كلمة واحدة). فعندما أريد أن أقول على سبيل المثال (هذا إصبعي) فإنني أقول (This is my finger.) وعندما أريد أن أقول (اسمي خالد) فإنني أقول (My name is Khaled.).

13- خاصتك : عندما يتخاطب شخصان، ويريد أحدهما أن يتحدث عن شيء خاص بالطرف الأخر فإن عليه أن يستخدم (خاصتك….) أو (your) وهذه الكلمة يجب أن ترتبط بكلمة أخرى ليكتمل معناها، كان نقول (كرسيك) – (your chair) أو (مظلتك) – (your umbrella)، وعندما أريد أن أقول (هذا حذائك) فأن علي أن أقول (This is your shoe.).

14- خاصته : عندما يتحدث شخصان، عن شيء يخص طرف ثالث (مذكر) فإن على المتحدث أن يستخدم (خاصته….) أو (his…)، وهذه الكلمة يجب أن ترتبط بكلمة أخرى ليكتمل معناها، كأن نقوله (طائرته) – (his kite)، أو أن نقول (أبوه) – (his father) أو (أمه) – (his mother).

15- خاصتها: عندما يتحدث شخصان، عن شيء يخص طرف ثالث (مؤنث) فإن على المتحدث أن يستخدم (خاصتها…) أو (her…)، وهذه الكلمة يجب أن ترتبط بكلمة أخرى ليكتمل معناها، كأن نقول (والدها) – (her father) أو أن نقول (والدتها) – (her mother).



=== منقول ===
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aslh.ahlamontada.net
 
تابع تعليم قواعد اللغة الانجليزية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـدرسـتـى * جـمـيـلـة - نـظـيــفة - مـتـطــورة * :: منتدى المدرسة-
انتقل الى: